عاد إلى الرياض بدعم أمريكي.

«ميدل إيست آي»: عاد إلى الرياض بدعم أمريكي.. فهل ستكون نهاية ابن سلمان على يد عمّه؟

  • «ميدل إيست آي»: عاد إلى الرياض بدعم أمريكي.. فهل ستكون نهاية ابن سلمان على يد عمّه؟

اخرى قبل 6 سنة

«ميدل إيست آي»: عاد إلى الرياض بدعم أمريكي.. فهل ستكون نهاية ابن سلمان على يد عمّه؟

مترجم عنSaudi dissident prince flies home to tackle MBS successionللكاتب David Hearst

عربي21

كشف موقع إخباري بريطاني عن تفاصيل حول أسباب وخلفيات عودة الأمير أحمد بن عبد العزيز، وزير الداخلية الأسبق، والشقيق الأصغر للعاهل السعودي، عودةً مفاجئة إلى البلاد الثلاثاء الماضي، بعد غياب طويل في لندن، مشيرًا إلى أن ذلك يعد ضربةً لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

ونقل موقع «ميدل إيست آي» البريطاني عن مصدر خاص مقرب من الأمير أحمد قوله: إن «الأمير أحمد وغيره من أمراء العائلة المالكة باتوا مدركين أن محمد بن سلمان أصبح سامًّا»، حسب تعبيره.

وأضاف المصدر في تقريره –الذي ترجمه «عربي21»– أن «الأمير أحمد يريد لعب دور في إجراء التغييرات داخل مؤسسة الحكم في العائلة المالكة، وقد يكون هذا الدور رئيسيًّا في أي ترتيب جديد، أو للمساعدة في اختيار بديل لمحمد بن سلمان».

ذكر المصدر أن عودة الأمير أحمد إلى الرياض تأتي «بعد مناقشات مع مسؤولين أمريكيين وبريطانيين تعهدوا له بأنه لن يتعرض للأذى، وقدموا له ضمانات بحمايته، وشجعوه على لعب دور في الحكم».

ولفت الموقع إلى أن الأمير أحمد كان «قد عقد لقاءات مع أفراد من العائلة المالكة مقيمين في المملكة المتحدة وخارجها، إذ شجعه بعضهم ممن لديه المخاوف ذاتها على انتزاع السلطة من محمد بن سلمان».

وأشار الموقع البريطاني إلى أن ثلاثة «من كبار الأمراء في العائلة المالكة يخشون من كشف هويتهم؛ خوفًا من المساس بهم، يدعمون تحرك الأمير أحمد»، مضيفًا أنهم «شغلوا مناصب عليا في الجيش وقوات الأمن».

هذا المقال مترجمٌ عن المصدر الموضَّح أعلاه؛ والعهدة في المعلومات والآراء الواردة فيه على المصدر لا على «مجلة افاق الفلسطينيه ».

 

التعليقات على خبر: «ميدل إيست آي»: عاد إلى الرياض بدعم أمريكي.. فهل ستكون نهاية ابن سلمان على يد عمّه؟

حمل التطبيق الأن